الولي المجدّد
الولي المجدّد
| بسم الله الرحمن الرحيم
| ||
| الاهداء | 11 | |
| المقدمة | 13 | |
| الفصل الأول: | ||
| 1- خطُّ الإمام الخميني(قده) | 19 | |
| 1-1- القائدُ وخطُّ الإمام | 20 | |
| 1-2- وصْفُ القائد للإمام الخميني(قده) | 30 | |
| 1-3- شكلّ نظام الحُكم الإسلامي | 37 | |
| 1-4- التَّسديدُ الإلهي | 41 | |
| 43 | ||
| 45 | ||
| 48 | ||
| 54 | ||
| 58 | ||
| 61 | ||
| 3- الإيمان والخيرات | 67 | |
| 3-1- الإسلام هو الأصل | 67 | |
| 3-2- عصر العودة إلى الله تعإلى | 71 | |
| 3-3- من الثورة إلى المجتمع الإسلامي | 77 | |
| 3-4- إنجازات الثَّورة البُنيوية | 81 | |
| 3-5- التَّقدُّم العلمي | 93 | |
| 4- البصيرة | 97 | |
| 4-1- تعريف البصيرة | 97 | |
| 4-2- البصيرة تهدي إلى الحق | 101 | |
| 4-3- البصيرةُ هي كشَّاف النور | 103 | |
| 4-4- ضلُّوا طريقهم | 108 | |
| 4-5- الهدف من التركيز على البصيرة | 111 | |
| 4-6- الاختبار ولطف الله تعالى | 113 | |
| 4-7- وجوبُ تعزيز البصيرة | 116 | |
| الفصل الثاني: | ||
| 5- الوثائق الاستراتيجية | 121 | |
| 5-1- وثيقة العشرين سنة | 121 | |
| 5-2- عقد التَّقدُّم والعدالة | 125 | |
| 5-3- ملتقيات الأفكار الاستراتيجية | 127 | |
| أ- الملتقى الأول: النموذج الإسلامي - الإيراني للتقدُّم | 127 | |
| ب- الملتقى الثاني: العدالة | 135 | |
| ج- الملتقى الثالث: المرأة والأسرة | 139 | |
| د- الملتقى الرابع: الحرِّية | 141 | |
| 5-4- الخارطة العلمية الشاملة | 144 | |
| 5-5- وثيقة التحول البنيوي للتربية والتعليم | 149 | |
| 5-6- الميثاق الاستراتيجي للنُّخب | 156 | |
| 5-7- الاهتمام بالعلوم الإنسانية | 157 | |
| 5-8- ماذا يعني التحوُّل في الحوزات؟ | 160 | |
| 5-9- الثقافة هي الأصل | 166 | |
| 6- تسمية العام | 172 | |
| 6-1- عام الوحدة الوطنية والمساهمة الجماهيرية | 172 | |
| 6-2- عام الرسول(ص) | 173 | |
| 6-3- عام الوحدة الوطنية والانسجام الإسلامي | 175 | |
| 6-4- عام الإبداع والازدهار | 179 | |
| 6-5- عام ترشيد الاستهلاك | 181 | |
| 6-6- عام الجهد المضاعف أو الهمَّة المضاعفة | 182 | |
| 6-7- عام الجهاد الاقتصادي | 186 | |
| 6-8- عام الإنتاج الوطني وحماية العمل | 194 | |
| 6-9- عام الملحمة السياسية والملحمة الاقتصادية | 196 | |
| 6-10- عام الاقتصاد والثقافة بعزيمةٍ وطنيّةٍ وإدارةٍ جهادية | 203 | |
| 7- سعة اطِّلاع القائد | 206 | |
| الفصل الثالث | ||
| 8- ولاية الفقيه | 225 | |
| 8-1- الولاية الخاصة والولاية العامة | 226 | |
| 8-2- ولاية الفقيه والحكومة الإسلامية | 228 | |
| 8-3- الإمام الخامنئي يتولّى المناصب الرفيعة | 234 | |
| 8-4- شهادة الخميني(قده) بالخامنئي(دام ظله) | 235 | |
| 8-5- اختيار القائد بعد الإمام الخميني(قده) | 236 | |
| 8-6- مرجعية آية الله العظمى الخامنئي | 238 | |
| 8-7- رأي الإمام الخامنئي بولاية الفقيه | 240 | |
| 9- السِّيادة الشَّعبية الدِّينية | 249 | |
| 9-1- نموذج الجمهورية الإسلامية | 252 | |
| 9-2- الاختلاف عن الديمقراطية الغربية | 261 | |
| 9-3- الانتخابات ركن النظام | 264 | |
| 10- عاشوراء | 275 | |
| 10-1- التربية العاشورائية | 275 | |
| 10-2- دور مجالس العزاء | 284 | |
| 11- الإمام المهدي المنتظَر(عج) | 291 | |
| 12- النَّصر في مواجهة التحديات | 302 | |
| الفصل الرابع | ||
| 13- العداء للإسلام | 315 | |
| 14- الحرب النَّاعمة وفتنة 2009 | 321 | |
| 14-1- أهداف الحرب النَّاعمة | 322 | |
| 14-2- كيفية مواجهة الحرب النَّاعمة | 330 | |
| 14-3- فتنة الانتخابات الرئاسية العاشرة 2009 | 337 | |
| 14-4- القانون هو المرجعية | 350 | |
| 15- النقد الإيجابي | 355 | |
| 16- الحق بالطاقة النووية السلمية | 370 | |
| 16-1- حق الاستفادة من الطاقة النووية | 371 | |
| 16-2- مواجهة الغرب للتَّقدم العلمي الإيراني | 378 | |
| 16-3- السلاح النووي حرام | 384 | |
| 17- التفاوض مع أمريكا | 390 | |
| الفصل الخامس | ||
| 18- التَّربية والتعليم | 405 | |
| 118-1- أهمية التَّربية والتعليم | 406 | |
| 18-2- دور المعلم | 418 | |
| 18-3- التَّربية والتَّزكية | 424 | |
| 19- الاهتمام بالقرآن الكريم | 429 | |
| 20- المرأة والأسرة | 441 | |
| 20-1- مكانة المرأة | 442 | |
| 20-2- التوازن في توزيع الأدوار | 444 | |
| 20-3- دور المرأة في بناء الأسرة | 451 | |
| 20-4- من حقوق المرأة | 460 | |
| 20-5- عفاف المرأة وحجابها | 464 | |
| 20-6- المرأة والعمل | 470 | |
| 20-7- المرأة والثَّورة | 473 | |
| 20-8- نظرة الغرب إلى المرأة | 475 | |
| 21- الشَّباب والثَّورة | 481 | |
| 21-1- الشَّباب فتح فتوح الثَّورة | 481 | |
| 21-2- حرس الثورة الإسلامية | 491 | |
| 21-3- التَّعبئة العامة ظاهرة ثورية | 499 | |
| 22- الحج | 502 | |
| 23- الاستفادة من الفنون | 515 | |
| الفصل السادس | ||
| 24- الوحدة الإسلامية | 527 | |
| 25- فلسطين القضية المركزية للثَّورة | 538 | |
| 26- قدوة حركة وجهاد "حزب الله" | 550 | |
| الملاحق | ||
| الملحق الأول: قانون وسياسات الخطة التنموية الخامسة | 565 | |
| الملحق الثاني: متن السياسات الكلّية للاقتصاد المقاوم | 577 | |
| الملحق الثالث: تبيين سياسات الاقتصاد المقاوم | 586 | |
| المصادر | 603 | |
| صدر للمؤلف | 608 | |






