الموقف السياسي

الكلمة التي ألقاها في الحفل التأبيني الذي أقامه حزب الله للشهيد جعفر الموسوي في بلدة النبي شيت في 14/10/2012

"طائرة "أيوب" هي جزء من استراتيجية قوة لبنان

أكدّ نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن "طائرة "أيوب" هي جزء من استراتيجية قوة لبنان وليس خارج هذه الدائرة، ومن حق المقاومة أن تعلن أو أن تستخدم أو أن تخفي أو تظهر ما يتناسب مع المعركة المفتوحة مع العدو الإسرائيلي، وإستراتيجيتنا الدفاعية هي إستراتيجية ثلاثي القوة الجيش والشعب والمقاومة".
وقال: "أرسلنا هذه الطائرة لنقول لهذا العدو أن لدينا مفاجآت وهذه واحدة منها ولدينا مقومات قوة وهذه واحدة منها وبالتالي هذه الطائرة حملت معها كل خصائص العزة والمعنويات والأمل بالنصر".
ورأى الشيخ قاسم إلى أن "لا أحد ينافس على حصرية السلاح مع الدولة وأن يكون هذا السلاح معها لضبط الأمن وحماية الحدود ولكن إذا كان المقصود من هذا الشعار تجريد المقاومة من سلاحها  نقول لهم هذا آخر ما يمكن أن تفكروا به لأن هذا السلاح هو الذي قاوم وحرر وحمى ولا يزال يحمي الآن. فكيف تفرطون بقوة جعلت لبنان يقف على رجليه في المحافل الدولية، فالتفريط بالمقاومة يخدم إسرائيل، ولن نخلي الساحة من أمام إسرائيل حتى ولو وصلت صراخاتهم إلى آخر الدنيا".
وأكد الشيخ قاسم أن "العدو الوحيد والأساس هو إسرائيل وأي تقييم لمواقف الأطراف المختلفة يحتسب من وقفتها تجاه العدو الإسرائيلي وأي انحراف للبوصلة عن إسرائيل خطأ يريحها ويخدم مشروعها".
 
وأشار إلى أن حزب الله دعا الدولة تكراراً لتقوم بواجبها في المناطق المختلفة ولم تستجب تحت حجج عدة، وما يحدث من تقاعس تتحمل مسؤوليته الدولة، فنحن لم نقبل بالإدارة المدنية أو أن نحل محل الدولة.