الموقف السياسي

الكلمة التي ألقاها في حفل افتتاح المهرجان الثقافي السادس الذي تنظمه الهيئة الثقافية في اتحاد بلديات الهرمل في 7/7/2012

حريصون على التفاهم والتحالف مع حلفائنا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم "أننا حريصون على التفاهم والتحالف مع حلفائنا، وسنعمل لنحميهم بكل طريقة ممكنة وبالأساليب الحضارية المناسبة، ولن ننجر إلى السجال الإعلامي أو إلى المواقف التي تخدم أخصامنا والتي تؤدي إلى مزيد من توتير الأجواء".

كلام  الشيخ قاسم جاء في خلال رعايته حفل افتتاح المهرجان الثقافي السادس الذي تنظمه الهيئة الثقافية في اتحاد بلديات الهرمل، في قاعة المودة في الهرمل، حضره النواب علي المقداد، مروان فارس ونوار الساحلي، مفتي الهرمل الشيخ علي طه، فاعليات وحشد من الأهالي.

وألقى رئيس اتحاد بلديات الهرمل مصطفى طه كلمة ترحيبية، بعدها قال سماحته"أن أي خلاف بين الحلفاء يعالج في الغرف المغلقة، وبطريقة هادئة، وبتبيان الأسباب والدوافع، ولن يكون للمتربصين والمتضررين من تفاهمنا وتحالفنا ما يريدون، لأننا نعمل بحكمة مع حلفائنا، وسنتصرف من منطلق مبدئي واستراتيجي وأخلاقي للإستمرار بهذا الاتجاه، حيث لا تضر التفاصيل التي يمكن أن تعالج ونجد لها مخرجا".

ورأى "أن الحركة الأميركية خطرة وسيئة، وتريد إشعال المنطقة من البحر إلى الخليج، على أساس أنها ساحة عمل لأميركا وإسرائيل، ف(السناتور الاميركي جون) ماكين يدعو إلى تعزيز القتال في سوريا وتصعيد الحالة المسلحة، ولا يدعو إلى معالجة شعبية بين الأطراف المختلفة لحل مشاكلهم بعيدا من التدخل العسكري والسياسي".

وعلق الشيخ قاسم على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة فاعتبرها "نوعا من الصخب الإعلامي، وقد جاءت في الوقت الضائع، فإسرائيل تعرف أنها تواجه مقاومة شريفة جاهزة لإيقاع هزيمة جديدة بها في حال فكرت أن تعتدي مجددا على لبنان".

وقدم طه للشيخ قاسم مجسما لقاموع الهرمل، ووقع صاحب الرعاية كتاب "الإمام الخميني الأصالة والتجديد"، قبل أن يتناول الحضور عشاء تراثيا.