مقابلات

المقابلة التي أجرتها معه قناة بي بي سي في 23/9/2012

نحن لسنا جزءاً من الحرب التي تجري في سوريا

إعتبر نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم في حديث الى الـ"BBC" أن "الجيش اللبناني هو في حالة المواجهة مع إسرائيل ولكنه لا يملك الإمكانات الكافية"، لافتا الى أن "قرار مواجهة إسرائيل ورفض الإحتلال قرار موجود على المستوى السياسي".
وأوضح قاسم أن "ليس هناك أي معنى للقمصان السود إلا أن هناك جهة سياسية تعبر عن رأيها"، مشددا على أن "هذه الحكومة هي الافضل بحسي الظروف الموضوعية الموجودة".
وأشار قاسم الى أن "الهيئة العليا للإغاثة كانت معبراً لتمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وما يهمنا كان أن لا تمول المحكمة بقرار سياسي من الحكومة وهذا لم يحصل".
وقال:"نحن لسنا جزءاً من الحرب التي تجري في سوريا، ولا علاقة لنا بهذه الأمور، لدينا موقف سياسي وهو أن ما يحصل في سوريا هو مؤامرة خارجية على سوريا وسوريا في موقع المقاومة والخارج يؤيد إسقاطها"، معتبراً أن "من حق الشعب السوري أن يختار النظام الذي يريد، ولكن ما نعترض عليه نحن هو التدخل الخارجي الذي أدى الى عسكرة ما يحصل بسوريا"، موضحا أننا "نعتبر أن سوريا وإيران هما في موقع الدعم".
وتابع:"نحن على علاقة وطيدة مع "حماس" والجهاد الإسلامي وهما من السنة ولكن نلتقي على قضية المقاومة ولذا أرفض التصنيف أن الشيعة معنا والسنة ليسوا معنا".

ويمكنكم مشاهدة المقابلة كاملة على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=OqddMBvXAGc