الموقف السياسي

الكلمة التي ألقاها في الاحتفال الذي أقامته الهيئات النسائية في حزب الله في ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في مجمع القائم (عج) في 13/6/2008

لا تحلموا، لن يتغير حرف واحد في اتفاق الدوحة

نصح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الرئيس السنيورة الإسراع في تشكيل الحكومة «لأن التأخير لن يغير شيئاً من المعادلة».

وأكد الشيخ قاسم أن اتفاق الدوحة لن يتغيّر منه حرف واحد وسينفذ كله.

وأضاف: «أثبتنا خلال الفترة الماضية أننا كجزء من المعارضة حاولنا أن نعمل سياسياً في لبنان بكل أخلاقية وبكل انضباط من أجل دعوة شركائنا في الوطن إلى المشاركة فوراً، إلى أن جاء اتفاق الدوحة، وما حصل في اتفاق الدوحة هو الذي كنا نطالب به منذ سنوات، لذلك من الطبيعي أن نطبق اتفاق الدوحة مسرورين ومستأنسين لأن هذا الاتفاق جاء نتيجة رؤية واقعية كنا قد طرحناها وتحققت عندما وضع البلد على سكة المشاركة، وهذا ما كنا ندعو له. أما الأسماء والتفاصيل فهذه ليست مشكلة. من هنا، أنا أنصح رئيس الحكومة المكلف وكل الذين يساعدونه في إنجاز هذا الملف الحكومي ان يسرعوا في التشكيل لأن التأخير لا نفع فيه ولن يغير شيئاً في المعادلة، وبالتالي نحن متمسكون باتفاق الدوحة كما هو، وأما بعض الذين يأملون بإجراء تعديلات عليه أو يضعون شروطاً يعتقدون أنهم سيغيرون في بعض بنود الاتفاق، فنقول لهم: لا تحلموا، لن يتغير حرف واحد في اتفاق الدوحة ويجب أن ينفذ كاملاً وسينفذ إن شاء الله».