أنشطة ولقاءات

اللقاء الذي عقده لقاء الاحزاب بحضور نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم في 17/6/2010

عقد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية اللبنانية وتحالف الفصائل الفلسطينية بحضور نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم.

عقد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية اللبنانية وتحالف الفصائل الفلسطينية بحضور نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم.

وقد تحدث سماحته عن مراحل الصراع مع العدو الصهيوني وعوامل انهزامه الأساسية والمتمثلة بانسحابه من لبنان عام 2000، وتآكل صورته أمام المجتمع الدولي والرأي العام العالمي، مما يستدعي منّا جميعاً رص الصفوف لإلحاق الهزيمة الكبرى بهذا العدو.

كما تحدث سماحته عن الحقوق المدنية للفلسطينيين، وأكدَّ وقوف حزب الله بقوة إلى جانب إقرار هذه الحقوق حتى نكون منسجمين مع ديننا وإنسانيتنا.

كما أشار سماحته إلى الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على كل قوى المقاومة في شتى الميادين وصولاً إلى منع بث قناة الأقصى بعدما كان قد تمَّ منع قناة المنار سابقاً لإسكات كل صوت يدافع عن الحق حتى لا يرى العالم أخلاقنا وإنسانيتنا ومعاناتنا.

وقال سماحته بضرورة التكامل فيما بيننا جميعاً كلٌّ في المجال الذي يستطيع أن يكون فيه مؤثراً لتجميع كل الطاقات خدمة لفضائياتنا وحقوقنا.

وختم سماحته بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة بالمطلق للكيان الصهيوني فرأى أن هذه المواقف لن تثنينا عن الوقوف صفاً واحداً بمواجهة كل المشاريع التي تخطط للمنطقة إلى جانب كل قوى المقاومة والممانعة في المنطقة في مقدمتها الجمهورية الإسلامية في إيران وسوريا وتركيا وقوى المقاومة الفلسطينية خصوصاً بعد أن حشدت أمريكا كل طاقاتها ضد هذه القوى وعلى رأسها إيران تحت ذريعة الملف النووي.