أنشطة ولقاءات

استقبال وفد تجمع علماء جبل عامل في 15/10/2009

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفد تجمع علماء جبل عامل برئاسة الشيخ يوسف دعموش حيث جرى عرض لآخر التطورات والمستجدات على الساحة المحلية والاقليمية والدولية، وجرى التطرق للأوضاع المعيشية والاقتصادية.

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفد تجمع علماء جبل عامل برئاسة الشيخ يوسف دعموش حيث جرى عرض لآخر التطورات والمستجدات على الساحة المحلية والاقليمية والدولية، وجرى التطرق للأوضاع المعيشية والاقتصادية. وبعد اللقاء كان حديث للشيخ دعموش قال فيه:

لقد اجتمعنا بسماحة نائب الأمين العام الشيخ نعيم قاسم حفظه الله، وتحدثنا حول المستجدات على الساحة، وخصوصاً فيما يتعلق بحكومة الوحدة الوطنية، ووضعنا في الأجواء، ونسأل الله أن يصلوا إلى شاطئ الأمان في موضوع التشكيل لأننا بأمس الحاجة في هذا الظرف إلى الانتهاء من هذه المسألة، والإسراع في عملية تأمين متطلبات الناس، خصوصاً فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، فالناس على أبواب المدارس وهم بحاجة للمساعدة وتأمين لقمة العيش الكريم. ونحن نؤكد على الرئيس المكلف التسريع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي هي أمان وحفظ لجميع اللبنانيين، كما توقفنا عند مسألة أساسية ومستغربة وإن كانت غير غريبة عن الكيان الصهيوني، أن يصل الأمر بصلافة العدو الاسرائيلي إلى أن يقدم شكوى إلى مجلس الأمن بشأن ما حدث في قرية طيرفلسيه، والذي تحدث عنها الجيش اللبناني بشكل واضح في أن المسألة لا تتعدى كونها انفجار لقذيفة قديمة، فضخّمتها اسرائيل وتقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن، هنا نحن نسأل: عندما صوَّرت ما صورته وادعت أنها صواريخ تُنقل من ذلك الموقع، من المخترق للقرار 1701، ماذا كانت تصنع الطائرات في سماء لبنان؟ أليس هذا اعتداء على القرار1701؟ خصوصاً بعدما ثبت أن ادعاء العدو باطل، هذا العدو الذي يسعى دائماً لإيجاد فتنة بين اللبنانيين، ونحن ندعو اللبنانيين بشكل عام أن يكونوا واعين لكل المؤامرات والفتن التي يحيكها العدو الصهيوني، ونؤكد أن الخروج من هذه الفتنة وهذا التمزُّق إنما يكون بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، من أجل أن نسعى بلبنان للخروج من هذه المحن.