أنشطة ولقاءات

استقبال بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات 23/5/2009

نتمسك بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفد بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات برئاسة السيد خوسيه إغناسيو سالافرانكا، حيث جرى عرض لآخر التطورات على الصعيد الانتخابي.

وقدأكد سماحة الشيخ بأن الانتخابات النيابية ضرورة، وقد عمل حزب الله خلال الفترة الماضية على توفير كل فرص نجاحها والاستعداد لها، ويريدها انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، معتبراً أن بعض الاصلاحات التي صدرت بقانون من المجلس النيابي جيدة ولكنها غير كافية، متأملاً أن تكون طريقاً لإصلاحات إضافية وعلى رأسها الانتخابات وفق النظام النسبي على قاعدة أن يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة.

ورحب الشيخ قاسم بمراقبة الانتخابات من مؤسسات دولية مستقلة، فهذا ما يُعطي مصداقية أكبر لنتائج الانتخابات، داعياً إلى الموضوعية وعدم الانحياز لتؤدي المراقبة أهدافها.

ثم قال: نتمسك بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، ونقبل بنتائجها أيًّا كانت لأنها تعبير عن خيار الشعب اللبناني، وندعو إلى تهذيب الخطاب الإعلامي السياسي لعدم إثارة البلبلة في صفوف المواطنين، ولا مانع أبداً من مناقشة الرؤى السياسية المختلفة بموضوعية ليختار الناس ما يريدون.

وبعد اللقاء تحدث سالافرانكا للصحافة فقال أن اللقاء كان إيجابياً حيث عرضنا لبرنامج المتابعة الذي ستعتمده اللجنة لمراقبة الانتخابات، وتمنى أن تجري الانتخابات بشكل ديمقراطي يعكس صورة لبنان.