أنشطة ولقاءات

استقبال وفد تجمع علماء جبل عامل في 30/3/2009

إن المناخات الدولية والاقليمية اليوم تساعد على المزيد من التلاحم الداخلي

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفداً من تجمع علماء جبل عامل، حيث جرى عرض للشؤون العامة التي تهمُّ اللبنانيين، وقد أكد سماحته على دور العلماء الريادي في تعزيز الاستقامة والدعوة إلى الوحدة الاسلامية وخدمة الناس في مواقعهم المختلفة. كما تحدث عن أهمية الانتخابات النيابية القادمة لجهة تأكيد المسار السياسي المقاوم، وإعطاء تجربة جديدة تعوِّض ما فات لبنان خلال الحقبة الماضية، وتنتقل به إلى مصاف المعالجات والحلول ووضع حدٍّ للفساد والأطماع الخارجية في لبنان.

وقال: إن المناخات الدولية والاقليمية اليوم تساعد على المزيد من التلاحم الداخلي، خاصة بعد الفشل الذي مُنيَت به أمريكا واسرائيل وعلينا أن نعمل لتعزيز استقلالنا وتحرير أرضنا والبقاء مستعدين لمواجهة الخطر والاطماع الاسرائيلية وسيكون النصر حليفاً لأصحاب الحق والارض.

وقد تحدث بعد اللقاء رئيس التجمع الشيخ يوسف دعموش فقال:

بحثنا مع سماحته حول كيفية تفعيل الدور العلمائي على الساحة الوطنية والاسلامية، كما كان لنا حديث معه في عملية توحيد الصف الاسلامي والصف الوطني من أجل درء كل المخاطر التي تستهدف وحدة اللبنانيين من جهة ووحدة المسلمين من جهة أخرى لدرء الفتنة المذهبية التي يراد لها أن تتحرك في البلد لضرب الاستقرار والطمأنينة فيه، كما كان لنا بحث معه فيما يتعلق بالانتخابات القادمة حيث أكدنا على حرية إبداء الرأي وعلى مواجهة كل المال الانتخابي الذي تحرك لشراء النفوس، لأن شراء الضمائر والنفوس أمر معيب، فمن يشتريك سوف يبيعك. من أجل ذلك نحن نؤكد على الأخوة الناخبين أن يتحركوا بحرية وأن لا يضعوا أي مجال لهذا المال أن ينال منهم ومن قيمتهم.