أنشطة ولقاءات

استقبال أمين عام حزب الطاشناق في 2/3/2009

العالم العربي والإسلامي بحاجة إلى التماسك في وجه المخطَّطات الصهيونية

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أمين عام حزب الطاشناق هوفيك ختاريان بحضور عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج غالب أبو زينب، حيث كانت فرصة للتداول في الشؤو السياسية العامة وخاصة في مجريات التضيرات للانتخابات النيابية في إطار تحالف المعارضة وتأكيد المنافسة الانتخابية الشريفة.

كما استقبل سماحته وفداً ضمَّ المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الإيرانية السيد محمد حسن رئيس زاده ورئيس جمعية الإمام الصادق (ع) الشيخ حسن بغدادي، وبعد التدول في الشؤون العامة قدَّم الوفد لسماحته دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول فكر العالـمَين الشيخ عبد الله العلايلي والشيخ محمد جواد مغنية، والذي سيعقد في قصر الأونيسكو في 24/3/2009.

بدوره أثنى الشيخ قاسم على فكرة المؤتمر التي تؤكد على الوحدة الإسلامية التي يجب أن تبقى حاضرة في كل مواقفنا وأنشطتنا، خاصة وأن قضايانا واحدة، وأن قوتنا بوحدتنا وتعاوننا، ولا معنى للتفرقة إلا الخضوع لأهداف أمريكا وإسرائيل.

واستنكر سماحته كل دعوة إلى إثارة العصبيات المذهبية، معتبراً أن العالم العربي والإسلامي بحاجة إلى التماسك في وجه المخطَّطات الصهيونية الهادفة إلى تركيعه احتلال مقدساته.

وأكد أن خطط الفتنة السنية الشيعية ترعاها أعلى الدوائر الاستخباراتية في العالم وعلى رأسها أمريكا، لعلمها بأن إثارة الحساسيات المذهبية تفكِّك قدرتنا في مواجهة التحديات، لكننا إن شاء الله سنكون معاً في إطار الوحدة كما كنا في لبنان وفلسطين ملتفِّين حول قضايانا المشتركة بثقة كاملة بالفوز والنصر.