أنشطة ولقاءات

استقبال وفد منتدى الوحدة الاسلامية في لندن في 12/11/2008

أسقطنا محاولات جر المقاومة إلى زواريب الداخل اللبناني

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفداً من منتدى الوحدة الإسلامية في لندن برئاسة أمينه الدكتور كمال الهلباوي حيث قدَّم الوفد التهنئة بالانتصارات الكبيرة التي حقَّقتها المقاومة، كما قدَّم الوفد عرضاً لأهداف وأهم أعمال المنتدى. وبدوره حيَّا سماحة الشيخ قاسم المنتدى والعاملين فيه لأن أهدافه الوحدوية بين المسلمين تشكل رداً عملياً في مواجهة دعاة التفرقة وأسيادهم.

وأضاف: الدعوة إلى الوحدة الإسلامية لا تحتاج إلى جهد وعناء لأنها المسار الطبيعي في حياة المسلمين، بينما تتطلب التفرقة خططاً ومؤامرات، فإذا تمت توعية المسلمين على حقيقة الوحدة القرآنية "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا"، فإنَّها ستكون الأوسع انتشاراً والأقدر على مواجهة الفتنة.

ثم قال: حزب الله في لبنان يعمل لتحقيق الأهداف المشروعة ويجاهر بها، فهو يرفض أي شكل من أشكال الاحتلال ويؤمن بالمقاومة كحل واقعي وشروري لمواجهته، بل هو الواجب على الجميع، والسؤال المطروح دائماً: لماذا لا يعطي الجميع الأولوية لمواجهة إسرائيل؟ وليس من المنطق أن يقول أحد: لماذا نواجه الاحتلال والعدوان الإسرائيلي؟

وأضاف: أسقطنا محاولات جر المقاومة إلى زواريب الداخل اللبناني، وأسقطنا محاولات حرفنا عن المواجهة مع المشروع الإسرائيلي، وها نحن نتابع اليوم استعداداتنا بكل ثبات وقوة وعزيمة وإيمان في مقابل التحديات الإسرائيلية، وكل محاولات الهيمنة على بلدنا وخيراتنا ومستقبل أجيالنا.