أنشطة ولقاءات

استقبال الوزيرة البريطانية السابقة كلير شورت في 10/7/2008

يجب التمييز بين الارهاب والمقاومة

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم الوزيرة البريطانية السابقة السيدة كلير شورت التي أكدت على رفضها لمنطق الهيمنة الدولية على العالم العربي والإسلامي وأيدت الحوار وإيقاف الحروب، والإفساح في المجال أمام الشعوب لتقرر مصيرها، كما كان لها مناقشة حول الموضوع في المنطقة.

رحب نائب الأمين العام بالنائب ومواقفها المعروفة برفضها للسياسات المرتبطة بالهيمنة الامريكية، وأكد لها أن الحوار مطلب شعوب منطقتنا على قاعدة إعطء الحقوق لأصحابها وعدم الانحياز إلى دولة دون أخرى أو شعب دون آخر، وأكد أن طريقة تعاطي الغرب مع منطقتنا فيها الكثير من الاستفزاز والتسلط وتوتير المناخات السياسية، وأن الدعم المطلق لإسرائيل في عدوانيتها يعقد الحلول ويفتح على أزمات جديدة.

وقال: لا يجوز التعاطي مع الاسلام والمسلمين بمنطق الاتهام بالارهاب، ويجب التمييز بين الارهاب والمقاومة، وقد نضجت شعوب المنطقة ليتوقف الانتداب فيها وتصبح حرّة في خياراتها. وما دام التعامل الغربي فوقي مع منطقتنا فلن يكون هناك استقرار حقيقي.

وأدان الموقف البريطاني من حزب الله الذي يدل على قصر نظر وخضوع للمطالب الأمريكية الاسرائيلية، وهو لن يؤثر على حزب الله بل سيعطيه المزيد من الموقعية بين الناس في منطقتنا لأنه جسّد المقاومة الحقيقية ضد الاحتلال، وعبّر عن أمانته في تمثيل الناس، وأثبت مصداقيته السياسية والاجتماعية، وبالتالي فالمنحة الكبرى التي حصل عليها هذا الحزب هو أنه محاط بإيمان أهله وأحبته والشعب اللبناني الطيب.