أنشطة ولقاءات

استقبال وفد حركة الناصرين المستقلين (المرابطون) في 25-2-2008

لا حل في لبنان إلا بالمشاركة

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفداً من حركة الناصريين المستقلين (المرابطون)، ضمَّ كلاًّ من يوسف غزاوي وعماد حسامي ومحمد حمزة وبسام عراجي، بحضور عضو المجلس السياسي الحاج محمود قماطي والحاج علي الرز. وقد تحدث سماحته فقال: من المهم أن نمنع المحاولات المشبوهة للنيل من التماسك الوطني وخاصة تلك المحاولات التي تُثير الفتنة بين الحين والآخر، وقد أثبتت التجربة أننا في الخندق الذي يمنع أمريكا ومن معها من استثمار هذه المحاولات الآثمة.

كما دعا سماحته إلى الالتفات إلى ما يجري في المنطقة وتأثيره على لبنان، فصراعات الآخرين تترك ذيولها على الحلول الداخلية، وأصبح واضحاً أننا كلما وصلنا إلى حلٍّ وتسوية وقف فريق السلطة ليمنع أي تقدم أو ملاقاة بسبب عدم القدرة على الإمساك بالثلثين، وبالتالي عدم الإمساك بالقرار السياسي الذي يُلغي حضور وفعالية المعارضة.

وأضاف: يجب أن يكون واضحاً أن لا حلَّ في لبنان إلا بالمشاركة، ونحن إيجابيون كمعارضة لكنهم يرفضون كل شيء والناس تعلم تماماً ما يقولون وما يفعلون.

وقد أثنى الوفد على دور حزب الله في تعطيل المحاولات الأمريكية لفرض هيمنتها على لبنان، وشدّد على ضرورة التعاون والتكاتف لمنع الفتنة على اختلاف أشكالها، وأكد على وحدة الموقف الوطني في لبنان، ووحدة الشعب اللبناني ودعم المقاومة لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني،وأشارإلى أن المقاومة هي التي سوف تهزم المشروع الأمريكي والصهيوني الكبير، وأن الصراع هو مع أمريكا وأدوات أمريكا في لبنان والعالم العربي.